ملابسنا


ملابس محجبات


اشترك بقائمتنا البريدية

الثلاثاء، 20 مارس 2012

كيفية الخروج من المواقف المحرجة

في بعض اﻷ‌حيان قد نواجه بعض المواقف المحرجة التي تحتاج إلى الحكمة وسرعة البديهة للخروج منها بأقل اﻷ‌ضرار الممكنة، فﻼ‌ يمكن تفادي بعض المواقف المحرجة بينما يمكن الحول دون حدوث بعضها اﻵ‌خر، وفي كلتا الحالتين عليك أن تحفظ ماء وجهك. اتبع النصائح التالية لتخفيف حرج الموقف و للحفاظ على مظهرك العام:

1- تفهم حرجك:يقول الخبراء إن اﻹ‌نسان هو الكائن الوحيد الذي يشعر بالخجل و لو لم نكن نعي تصرفاتنا فلن نشعر بالحاجة للشعور بالحرج. ابدأ أوﻻ‌ في تفهم ما فعلته و فيما إذا كان بوسعك تفادي ذلك الموقف في المرات المقبلة.

2- انظر لﻸ‌مر بشكل واقعي:عندما يحدث أمر محرج يعتقد الشخص أن الجميع قد رآه وهي رؤية ذات نزعة انغﻼ‌قية، فربما لم يره أحد أو لم يره سوى بضعه أشخاص. وحتى إذا رآه الجميع فليست هذه نهاية العالم.

3- فكر في اﻵ‌خرين:هناك أبعاد متعددة لحالة الحرج، فقد تشعر أنت بالخزي أو بالذل بينما يشعر الطرف اﻵ‌خر بالغضب و اﻷ‌لم، وفي هذه لحاﻻ‌ت ستحتاج إلى التركيز على تصحيح الوضع وقد يكون اﻻ‌عتذار هو أحد اﻷ‌مور التي يجب أن تضعها بعين اﻻ‌عتبار.

4- أستخدم روح الفكاهة:ﻻ‌ تبالغ في ردة الفعل لتغطية حرجك فقد تزيد بذلك اﻷ‌مر سوءا. يمكنك استخدام روح الدعابة في بعض اﻷ‌حيان للتقليل من حدة الموقف.

5- غير سلوكك:عليك إعادة التفكير في سلوكك و في أن تصبح أكثر إحساسا بما تعنيه تصرفاتك و أقوالك فاﻹ‌حساس بما حولك سيقلل من فرص تعرضك للمواقف المحرجة في المستقبل. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق