اشترك معنا لتصلك ايميلات يوميا

من فضلك أضف بريدك الإكتروني في المربع

تذكر يجب أن تقوم بتفعيل اشتراكك عن طريق الضغط على الرابط المرسل على ايميلك

سامسونج وإتش تي سي بدأتا باتخاذ الخطوات القانونية لمقاضاة آبل بسبب آيفون 5



إن كانت آبل ناجحة في شيء آخر عدا عن بيع ملايين الهواتف الذكية، فهذا الشيء هو بالتأكيد صناعة الأعداء حيث لم تترك شركة من الشركات البارزة في عالم صناعة الهواتف الذكية إلا وقامت بمقاضاتها لسبب أو لآخر. وبعد أنهددت كل من إتش تي سي وسامسونج بمقاضاة آبل في حال طرحت هاتفاً يحمل اتصال LTE، بدأت الشركتان بتنفيذ التهديد بعد أن أعلنت آبل أمس عن هاتفها الجديد iPhone 5.
فبحسب ما صرح به مصدر مطّلع لصحيفة Korea Times فإن شركة سامسونج للإلكترونيات قد قررت اتخاذ الإجراءات القانونية بشكل فوري، وتستهدف سامسونج مقاضاة آبل في كل الولايات المتحدة وأوروبا. وبحسب المصدر فإن سامسونج -التي تمتلك 10% من براءات اختراع LTE- بدأت بتحضير الأوراق القانونية اللازمة لرفع القضية على آبل خلال الأسابيع القليلة القادمة.
أما إتش تي سي فقد تقدمت بالدعوى بالفعل داخل الولايات المتحدة قبل الإعلان عن آيفون 5. ويُذكر بأن الشركة كانت من أوائل الشركات التي طرحت هواتفاً تحمل تقنية LTE في الولايات المتحدة وتعتبر من أبرز الشركات التي طرحت هذه الميزة هناك.
ورغم أن الشركتين بحسب المعلومات القليلة المتوفرة ستطالبان بمنع بيع آيفون 5، إلا أنه من المستبعد أن يحصلا على هذا الحكم، وذلك لأن تقنية LTE تندرج تحت بند التقنيات الأساسية، وبحسب القانون فإن براءات الاختراع المتعلقة بهذه التقنيات لا تؤدي إلى منع الجهاز موضع الخلاف، لكنها قد تجبر آبل على دفع مبالغ معينة للشركتين من أجل ترخيص براءات الاختراع هذه قانونياً.