ملابسنا


ملابس محجبات


الأربعاء، 31 مارس 2010

لا تــأكــل قـــشــر الــتــفــاح






أضرار قشر التفاح 





لا تاكلوا قشر التفاح .. الصورة توضح لكم لماذا 
قشر التفاح يشكل خطر كبير على حياتكم , نعم فقد تكون هذه الجملة 
مرت في احد الاخبار التي تنشر , ولكن لم تفهموا
معنى ذلك , والان تاتيك الحقيقة ...


http://www9.0zz0.com/2009/06/12/23/160249657.jpg

نرجو الانتباه الى عدم اكل قشر التفاح وخاصة المستورد من امريكا
وبعض البلدان الاوروبية ,

لانهم يضعون مادة شمعية مسرطنة تغطي قشرة التفاح لابقاء
التفاح مدة طويلة للحفظ.

غالبا المادة تكون متواجدة في مسامات قشر
التفاحة , وحسب توضيح عامل موانئ كشف عن هذه القضية في احدى
الدول العربية , فقال ان المادة لا يمكن ازالتها بالماء فقط دون
التقشير , وان اغلب الحاويات المستوردة يتواجد عليها تحذيرات تلفت
الى مخاطر اكل قشر التفاح وبعدة لغات.

ولكن نحن لا نعي ذلك ولا ندري
بتلك التحذيرات لان ليس هناك من يحذرنا

جرب بنفسك وتأكــد
ولا تكونوا ضحايا امراض سرطانية

كيكات أعراس



مايكل جاكسون.. اسطورة في حياته و في رحيله أيضا




عانى كثيراً من تسلط والده.. ومصير البومه الجديد في المجهول
مايكل جاكسون.. اسطورة في حياته و في رحيله أيضا 
2009



:

زيد بنيامين: في الوقت الذي كان فيه يستعد اسطورة البوب مايكل جاكسون لاحياء 49 حفلة اسطورية تعيده الى المشهد الغنائي الذي غاب عنه، أعلن عن وفاة المغني الاميركي مايكل جاكسون عن  سن يناهز 50 عاما، جاء ذلك في تصريح لمتحدث باسم معهد الطب الشرعي في لوس انجلوس لشبكة سي.ان.ان التلفزيونية. وقال هذا المتحدث الليوتنانت فرد كوريل مؤكدا معلومات لوسائل الاعلام الاميركية، ان "جاكسون قد نقل الى المستشفى ... كان غائبا عن الوعي عندما لدى وصوله، وتأكدت وفاته في الساعة 14,26 (21,26 ت غ) بعد الظهر" فيما امتنع كوريل تقديم اي ايضاح عن اسباب الوفاة، قائلا ان تشريحا سيجرى لتحديدها.
و كانت الانباء تواترت في الولايات المتحدة عن نقل المغني مايكل جاكسون الى المستشفى بسبب عدم انتظام دقات القلب في البداية قبل ان يتأكد دخوله في حالة غياب الوعي بسبب عدم وصول الاوكسجين الى دماغه ومن ثم نقلت صحيفة لوس انجلوس تايمز خبر وفاته وهو في الخمسين من العمر.  وكان موقع تي ام زي اول من تحدث عن نقله الى المستشفى في ظهر الخميس بحسب التوقيت الاميركي، قبل ان تتحدث لوس انجلوس تايمز عن وفاته.  ولم يقدم والد المغني الذي اتصل به موقغ اي! اونلاين اي ايضاحات حول الوضع الصحي لمايكل جاكسون. وقال والد المغني للموقع "انا في لاس فيغاس، وقد اتصل بي اشخاص من لوس انجلوس وهم موجودون مع مايكل ويقولون لي انه نقل الى المستشفى". واضاف ان "والدته في طريقها الى المستشفى


ولد مايكل جاكسون في التاسع والعشرين من اغسطس 1958، هو الابن السابع لعائلة جاكسون، وقد ظهر لاول مرة على المشهد الغنائي وعمره لم يتجاوز الحادية عشرة كعضو في فريق العائلة الغنائي (جاكسون فايف). ولد في دينة غاري بانديانا لعائلة من الطبقة المتوسطة، لوالده جوزيف والتر ووالدته كاثرين اسثير، اللذين انجبوا تسعة اطفال بضمنهم مايكل، وهم روبي، جاكي، تيتو، جيرماين، لاتويا، مارلون، راندي وجانيت. عانى كثيراً من سيطرة والده وتحكمه به، وهو ما قيل انه اثر على سلوكه فيما ليتهم بالتعدي على الاطفال، حيث اشركه والده في تدريبات الفرقة، وتعدى عليه بالشتم والسب خلال تلك الفترة في حال تقاعسه ويروي احد اشقاءه ان والده حمل مايكل في مرة من المرات من احدى ساقيه وبدأ يدور به كأنه حبل، كما كان عادة ما يضرب ابناءه الذكور ويدفعهم بقوة نحو الجدران.



ويروي احد اشقاءه ان والده تسلل في مرة من المرات من احد شباب غرفة مايكل جاكسون مرتدياً قناعاً مخيفاً ودخل الغرفة صارخاً لكي يعلم مايكل واشقاءه ان لا يتركوا الشبابيك مفتوحة لدى نومهم بحسب رد الوالد، ولعدة سنوات تالية عانى مايكل من الكوابيس بسبب حركة والده.
والمرة الوحيدة التي تحدث فيها مايكل جاكسون بحسب ويكبيديا عن طفولته كانت مع اوبرا وينفري في عام 1993 حيث قال انه كان يبكي بسبب وحدته وفي بعض المرات كان يندم بسبب امتلاكه والد مثل جوزيف وقد بكى في لقاء صدر في 2003 بكى مايكل حينما تذكر سنوات طفولته.




لكن مع كل هذه الكوابيس، كانت موهبة مايكل جاكسون واضحة منذ سنواته المبكرة، حيث كان يقدم الاغنيات امام زملاء مدرسته، وخصوصاً خلال فترة اعياد الميلاد وعمره لم يتجاوز الخامسة.
في عام 1964 اسس الشقيق الاكبر جاكي فرقة غنائية ضمت عدد من اشقاءه قبل ان ينضم والدا مايكل جاكسون الى الفريق وسميت (جاكسون بروذرز) او (الاخوة جاكسون) وقد بدأ مايكل فيما بعد بالغناء في (الكورس) والرقص على وقع اغنيات الفريق.
بعمر الثامنة وحينما قرر جرماين شقيقه ترك الغناء في الفريق تم تغيير اسم الفريق الى (جاكسون فايف) وبدأت في الانتقال بين الولايات خلال الفترة من 1966 و 1968 وفازوا بالعديد من مسابقات المواهب على مستوى الولايات الوسطى.
في عام 1971 بدأ مشواره منفرداً حينما كان لايزال عضواً في (جاكسون فايف) لينال فيما بعد لقب (كينغ اوف بوب) بفضل البوماته الناجحة
(Off The Wall) عام 1979، و (Thriller) في 1982، و (Bad) في 1987 و (Dangerous) في 1991 و (History) في 1995 وهي البومات حققت نجاحات ساحقة حال صدورها. 
في بداية الثمانينات اصبح جاكسون اول افريقي امريكي يصل الى العالمية بفضل ظهور قناة ام تي في الغنائ بفضل اغنيات مثل
(Beat It) و (Billie Jean) و (Thriller)
حيث وصفت الاغنية الاخيرة بانها غيرت المشهد الغنائي العالمي خلال العقود اللاحقة واصبحت الاغنية من (ترويجية) الى (اغاني الشهرة او التي تصنع الشهرة) وهو ما جعل قناة ام تي في بسمعتها اليوم.
في فترة ظهور الاغنية، ظهر ما يعرف بالـ (فيديو كليب) بشكله الحقيقي ليكون اضافة الى الاغنية بدل ان يكون مجرد ديكور لها، وتحول الناس للحديث عن فيديوهات مايكل وما تحتويه بالاضافة الى غناء اغنياته التي كان يقدمها.


في التسعينات كان فيديوهات مايكل تمثل ماوصلت اليه تكنولوجيا تصوير الاغاني عالمياً بفضل اغنيات مثل
(Black or White) و (Scream)، ولم تخلو تلك الاغنيات من البعد الانساني مثل اغنية الارض (Earth Song) واغنيته التي تحدثنا عنها (Black or White).
ولم يكتفي بالاغنيات الانسانية، بل اضاف اليها انشاء مؤسسة خيرية خاصة به تدعم نحو39 مؤسسة خيرية مستقلة وبفضل ذلك يعد جاكسون من المغنيين القلائل اللذين دخلوا مرتين قاعة المشاهير.

:

:

:

:

 التسلل الزمني لحياة مايكل جاكسون
29 اغسطس 1958: مولد مايكل جاكسون
اغسطس 1979: يصدر البوم (اووف ذي وول) ويصبح من بين القلائل اللذين تدخل 4 من اغنياتهم قائمة الاغاني العشر الاكثر رواجاً في الولايات المتحدة من الالبوم نفسه وهي (روك وذ يو) و (دونت ستوب تيل يو غيت انوف – لا تتوقف حتى تنال كفايتك) و (شيز اوت اوف ماي لايف – انها خارج حياتي) و (اووف ذي وول) وقد باع الالبوم نحو 7 ملايين نسخة وقدمه بالتعاون مع الاسطورة (كونسي جونز)
نوفمبر 1979: اول اغنياته (دونت ستوب تيل يو غيت انوف) تصبح ذهبية.
ديسمبر 1979: البوم (اووف ذي وول) يصبح بلاتينيا.
يناير 1980: اغنيته (روك وذ يو) تتصدر قائمة الاغاني الاكثر رواجاً في امريكا.
فبراير 1980: ينال جائزة غرامي كافضل مغني رذم وبلوز وافضل تسجيل راقص. 
ديسمبر 1980: مجلة بلبورد الغنائية الامريكية تختار مايكل جاكسون كافضل مغني امريكي للعام 1980.
نوفمبر 1982: يصدر البومه (ثريلر) وهو الالبوم الاكثر مبيعاً في تاريخ الموسيقى على مستوى العالم.
نوفمبر 1982: سبع من اغنياته تصل قائمة الاغاني العشرة الاكثر رواجاً ومن بينها 3 اغنيات تتصدر لائحة الاغاني الاكثر رواجاً وهي (بيلي جين ) و (بيت ايت) و (ثريلر) 
نوفمبر 1982: يصدر اغنية مشتركة مع بول مكارتني بعنوان (ذ غيرل از ماين – هذه الفتاة لي).
فبراير 1983: مايكل جاكسون يظهر على غلاف مجلة رولينغ ستونز الغنائية.
مارس 1983: اغنيته بيلي جين تتصدر قائمة الاغاني الاكثر رواجاً في الولايات المتحدة لسبعة اسابيع متتالية. 
مايو 1983: اغنية ثريلر تتصدر قائمة الاغاني الامريكية الاكثر رواجاً خلال اغلبية اسابيع النصف الاول من 1983، حيث تصدرت لـ 37 اسبوعاً وباعت 51 مليون نسخة (25 مليون نسخة في الولايات المتحدة وحدها). 
نوفمبر 1983: اغنية مايكل جاكسون مع بول مكارتني في تعاونهم الثاني (سي سي سي) تتصدر البلبورد لثلاثة اسابيع متتالية. 
يناير 1984: اغنية ثريلير تنال 7 جوائز للـ (امريكان ميوزك اوردز) و 12 جائزة من (غرامي اوردز) 
سبتمبر 1984: فيديوهات مايكل جاكسون تنال 3 جوائز في مسابقة ام تي في ميوزك اوردز. 
اكتوبر 1984: اغنية ثريلر تصبح بلاتينية للمرة العشرين. 
اغسطس 1987: يصدر البوم (Bad) ويبدا جولة عالمية، خمسة اغنيات تنال المركز الاول منها (ديرتي ديانا) و (ا جاست كانت ستوم لوفنغ يوم) و (مان انذ ميرور).
خلال 1988 و 1989 و 1990 : ينال نجاحات ساحقة وجوائز متتالية في (ام تي في ميوزك اووردز) و (غرامي اورودز)
نوفمبر 1991: يصدر البوم (دانجورز) وفيه اغنيات تصدر لائحة الاغاني الرائجة مثل (ان ذي كلوزيت) و (بلاك اور وايت) و (ريميبر ذي تايم) وباعت اكثر من 7 ملايين نسخة في الولايات المتحدة وحدها.
نوفمبر 1991: انتقادات تطال مايكل جاكسون على فيديو اغنيات (بلاك اور وايت) بعد ان صور مشاهد وهو يقوم بتحطيم واجهات زجاجية، وبدأ النقاش حول قيام مايكل جاكسون بتبيض جسده. 
يناير 1992: البوم مايكل جاكسون يتصدر قائمة الالبومات الاكثر رواجاً لـ 12 اسبوعاً متتالية. 
سبتمبر 1992: يطلق جولته الغنائية الثانية التي انشغل بها خلال عام 1993. 
1993: اغنياته تتواصل تصدر قائمة الاغاني الاكثر رواجاً بالاضافة الى الحصول على العديد من جوائز غرامي. 
26 مايو 1995: مايكل جاكسون يتزوج من ابنة ليزا ماري الفيس بريسلي ، الزواج ينتهي بعد 18 شهراً.
مايو 1995: مايكل جاكسون يطلق شركته الانتاجية الخاصة
يونيو 1995: يصدر البومه (هيستوري .. باست بريزينت .. اند فيوتشر : التاريخ، الماضي، الحاضر والمستقبل) والذي تضمن اغنية مشتركة مع جانيت جاكسون (سكريم – الصرخة) و (يو ار نوت الون  - لست وحدك) التي تصدرت قائمة الاغاني الاكثر رواجاً 
يونيو 1995: يصدر اغنية (ذي دونت ريلي كير اباوت اس – انهم فعلاً لا يهتمون لامرنا) والتي تضمنت عبارات تسيء الى اليهود حيث قدم مايكل جاكسون اعتذاره، مفسراً اسباب اختيار كلمات الاغنية لكنه يفشل في اقناع منتقديه، والاغنية تتراجع. 
يوليو 1995: لقاء مباشر يجمع مايكل جاكسون مع زوجته السابقة ديانا سواير وينفي تورطه في التحرش بالاطفال قائلاً "لا يمكنني الاساءة الى اي طفل على الاطلاق في حياتي".
نوفمبر 1996: مايكل جاكسون يقول ان صديقته (ديبرا رو) حامل بطفل لهما، وقد تزوجا فيما بعد، وولد ابنهما في عام 1997 وسمي مايكل جاكسون جونيور.
مايو 1997: مايكل جاكسون يصدر اليوم (بلود اون ذي دانس فلور) وشكل الالبوم صدمة لمايكل حيث لم تصل مبيعاته الى مليون نسخة. 
اغسطس 1997: هارب من مستشفى الامراض العقلية يؤكد انه كان يريد احراق المسرح الذي كان يقف عليه مايكل جاكسون لتقديم احدى حفلاته.
سبتمبر 1997: مايكل جاكسون يظهر في لقاء في برنامج (20/20(  مع بربارا والترز يتحدث فيه عن وفاة الاميرة ديانا والحديث عن الباباراتزي قائلاً انه عاش حياته هارباً من البارباراتزي، ويقوم بالغاء العديد من حفلاته احتراماً لوفاتها.
نوفمبر 1997: ظهور صور له ولابنه لاول مرة.
يناير 1998: ايطالي يخسر قضية رفعها على مايكل جاكسون متهماً اياه بسرقة لحن اغنية (ول يو بي ذير). 
ابريل 1998: مولد ابنته باريس مايكل كاثرين جاكسون في بيفيرلي هيلز. 
مايو 1998: يحل في المركز الاربعين في قائمة الـ VH1 الخاصة باعظم مغني الروك اند رول. 
اكتوبر 1999: انباء عن نية مايكل طلاق زوجته بعد افتراقهما منذ سبعة اشهر.
سبتمبر 2001: مايكل جاكسون يحتفل على طريقته بالذكرى الثلاثين لدخوله عالم الموسيقى مغنياً منفرداَ بمشاركته اخوته. 
سبتمبر 2001: مايكل جاكسون يعلن انه سيتحمل عبئ مساعدة عوائل ضحايا هجمات 11 سبتمبر.
اكتوبر 2001: مايكل جاكسون يصدر البومه (انفينسيبل) الذي كلفه 30 مليون دولار. 
اكتوبر 2001: يبدأ بدعوة المغنيين لمشاركته باصدار اغنية (وات مور وي كان غيف) الخاصة بضحايا هجمات 11 سبتمبر.
نوفمبر 2001: يظهر لاول مرة للتوقيع على البومه في نيويورك.
يونيو 2002: مايكل جاكسون يعين محامياً ليرفع قضية على شركة سوني التي اتهمها بأنها كان وراء قلة مبيعات البوم (انفيسيبل) 
يوليو 2002: مايكل جاكسون يرد على منتقديه وعلى صناعة الموسيقى قائلاً انها تعامل المغنيين السود بشكل اقل من البيض. 
اغسطس 2002: ظهور مفاجئ لمايكل جاكسون في (ام تي في فيديو اوردز) تقدمه مايكل جاكسون. 
يناير 2003: مايكل جاكسون يتحدث مع صحفي بريطاني عن العديد من القضايا منها ابنه الذي تمت ولادته بطريقة غريبة حيث زرعت فيها بويضة مايكل دون ان تعرف.. 
ابريل 2003: مايكل جاكسون يلغي حفلة في النمسا بسبب المخاوف على سلامته. 
مايو 2003: ينقل الى المستشفى لفترة قصيرة قبل ان يظهر في المحكمة في قضية حول اسم جاكسون فايف.
اكتوبر 2003: اغنيته الخيرية الخاصة بضحايا 11 سبتمبر تظهر اخيراً  بعد عامين من الهجمات وبيعت مقابل دولارين على مواقع الكترونية.
نوفمبر 2003: صدور البوم افضل اغاني مايكل جاكسون.
نوفمبر 2003: الشرطة تصل الى قصره في (نيفير لاند) للقبض عليه على خلفية قضية تحرش جنسي باحد الاطفال رفعت عليه من طفل يبلغ من العمر 12 عاماً من لوس انجلوس، مايكل لم يكن في قصره ويستسلم للسلطات فيما بعد. 
مارس 2004: مايكل جاكسون يطلق موقعاً ليبقي جمهوره على اطلاع بالتطورات في قضية التحرش الجنسي.
اكتوبر 2004: مايكل جاكسون يطلب من محطات التلفزة الغنائية منع بث اغنية (جست لوزيت – اخسرها فقط) التي قدمها (ايمينم) والتي تضمنت الحديث عن حياته.
يوليو 2005: صدور البوم (ذ ايسينشل مايكل جاكسون)
سبتمبر 2005: يعلن عن تسجيله اغنية يعود ريعها لضحايا اعصار كاترينا.
يونيو 2009: مايكل جاكسون يرحل بسبب سكتة قلبية



الأكل في مواعيد منتظمة


من الساعة 9 – 11 مساءا

هذا الوقت الذى يتم فيه التخلص من السموم الزائدة فى الجهاز اللمفاوى

لذلك فإن هذا الوقت يجب تمضيته فى هدوء.

فإذا كانت ربة المنزل لا زالت تعمل فى أعمال المنزل أو فى متابعة الأبناء فى أداء واجباتهم المدرسية

فإن ذلك سيكون له تأثير سلبى على صحتها.



من الساعة 11 مساءا – 1 صباحا

فذلك ميعاد تخلص الكبد من السموم ويكون هذا الوقت المثالى للنوم العميق.





من الساعة 1 – 3 صباحا

فذلك ميعاد تخلص المرارة من السموم وأيضا يكون وقت مثالى للنوم العميق.





من الساعة 3 – 5 صباحا

فذلك ميعاد تخلص الرئة من السموم

ولذلك سنجد أن المريض الذى يعانى من السعال

فإنه سوف يعانى أكثر فى هذا الوقت

والسبب فى ذلك أن عملية التخلص من السموم قد بدأت فى الجهاز التنفسى فلا داعى لتناول دواء لإيقاف أو تهدئة السعال فى هذا الوقت وذلك لمنع التدخل فى عملية تخلص الرئة من السموم الموجودة بها



وهنا ننصح المدخنين أن لا يقوموا بالتدخين فى هذا الوقت لأن ذلك يمنع أيضا عملية التصريف للسموم عن طريق إضافة سموم جديدة بدلا من تصريف القديم.





الساعة 5 صباحا

فذلك ميعاد تخلص القولون من السموم

لذلك يجب التبول فى مثل هدا الوقت لتفريغ المثانة لمساعدة القولون على التخلص من السموم



وهنا ننصح الأشخاص الذين يعانون من الإمساك المزمن أن يواظبوا على الأستيقاظ فى هذا الوقت (5 صباحا) لكى يساعدوا القولون على العمل والتصريف.

وفى خلال عدة أيام سينتهى الإمساك المزمن مع ضرورة الإلتزام أيضا بالغذاء المتوازن.





الساعة 7 – 9 صباحا

فذلك ميعاد إمتصاص الغذاء فى الأمعاء الدقيقة

فيجب أن يتم تناول وجبة الإفطار فى هذا الوقت.

أما المرضى الذين يعانون من الإنيميا ونقص الهيموجلوبين فى الدم فيجب أن يتناولوا وجبة الإفطار قبل الساعة 6.30 صباحا



أما من يرغب فى المحافظة على سلامة جسمه وعقله

يجب أن يتناول وجبة إفطاره قبل الساعة 7.30 صباحا



والأشخاص الذين لا يتناولون وجبة الإفطار وتعودوا على ذلك يجب أن يغيروا عاداتهم لأن ذلك من أهم أسباب تلف الكبد.

والتأخر فى تناول وجبة الإفطار حتى الساعة 9 – 10 صباحا أفضل من عدم تناولها على الإطلاق.





من منتصف الليل – 4 صباحا

هو الوقت الذى ينتج فيه النخاع العظمى خلايا الدم

لذلك يجب أن ننام مبكرا ... وننام جيدا وبعمق.



إن النوم المتأخر والإستيقاظ المتأخر يعملان على تعطيل الجسم من التخلص من السموم الموجودة به


أقوال و حكم رائعة


يقول جون وليامز: ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كان حذاؤك ضيقا ؟!
............ ......... ......... ......... ......... ......... .......
ستتعلم الكثير من دروس الحياة، إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار
............ ......... ......... ......... ......... ......... .......
الذي لا رأي له ، رأسه كمقبض الباب يستطيع أن يديره كل من يشاء ..
............ ......... ......... ......... ......... ......... .......
يقول أحد الصحابة : ما وجد أحد في نفسه كبرا ، إلا من مهانة يجدها في نفسه .
............ ......... ......... ......... ......... ......... .......
يقول المثل الياباني :
أن تكون على حق، لا يستوجب أن يكون صوتك مرتفعا.
------------ --------- --------- --------- --------- --------- --------- --------- --------- --------- ---
لا يوجد في الحياة رجل فاشل ، ولكن يوجد رجل بدأ من القاع وبقي فيه.
............ ......... ......... ......... ......... ......... .......
يقول وليام آرثورد: إن أبواب الإنجازات تتسع لذلك الشخص الذي يرى في الأشياء التافهة إمكانيات غير محدودة
............ ......... ......... ......... ......... ......... .......
يقول إبراهام لنكولن : أنا أمشي ببطء ، ولكن لم يحدث أبدا أنني مشيت خطوة واحدة للوراء
............ ......... ......... ......... ......... ......... .......
شتم رجل عمر بن عبد العزيز فقال عمر: لولا يوم القيامة لأجبتك ..
------------ --------- --------- --------- --------- --------- --------- --------
لا يجرؤ بعض الناس أن يكونوا ملوكا حتى في أحلامهم .وهذا هو الخطأ الجسيم
............ ......... ......... ......... ......... ......... .......

يقول السباعي رحمه الله: ما رأيت كالأب يهدم أولاده بنيانه وهو بهم فرح

وينغصون عليه عيشه وهو منهم مسرور
............ ......... ......... ......... ......... ......... .......
يقول الإمام القرطبي: أجمع العلماء على أن قوله تعالى :' وكلوا واشربوا ولا تسرفوا ' قد جمعت الطب كله ...
............ ......... ......... ......... ......... ......... .......
الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ إنه فقط يمنعه من الاستمتاع به وهو يرتكبه
............ ......... ......... ......... ......... ......... .......
يقول الشافعي رحمه الله : ما جادلت أحدا ، إلا تمنيت أن يُظهر الله الحق على لسانه دوني !!
............ ......... ......... ......... ......... ......... .......
إن الشق وسط حبة القمح، يرمز إلى أن النصف لك والنصف الآخر لأخيك
............ ......... ......... ......... ......... ......... .......
ذُكِر لسقراط أن رجلا من أهل النقص يحبه فاغتم لذلك وقال : ما أحبني إلا وقد وافقته في بعض أخلاقه
............ ......... ......... ......... ......... ......... .......
زئير الأسد لا يكفي لقتل الفريسة !
............ ......... ......... ......... ......... ......... .......
قد يجد الجبان 36 حلا لمشكلته ، ولكنه لا يعجبه منها سوى حل واحد وهو الفرار !
............ ......... ......... ......... ......... ......... .......
ليس شجاعا ذلك الكلب الذي ينبح على جثة الأسد
............ ......... ......... ......... ......... ......... .......
الأطفال الأشقياء فقط هم أطفال الغير !
............ ......... ......... ......... ......... ......... .......
يتميز الأطفال بسبع خصال :
أولها . أنهم لا يغتمون للرزق
وثانيها . أنهم إذا مرضوا لم يضجروا من قضاء الله
وثالثها.. أن الحقد لا يجد سبيلا إلى قلوبهم
ورابعها . أنهم يسارعون للصلح
وخامسها . أنهم يأكلون مجتمعين
وسادسها . أنهم يخافون لأدنى تخويف
وسابعها . أن عيونهم تدمع .
............ ......... ......... ......... ......... ......... .......
............ ......... ......... ......... ......... ......... .......
و يقول صحابي اخر: إني لأبغض أهل بيت ينفقون رزق أيام في يوم واحد !!
............ ......... ......... ......... ......... ......... .......
يقول مجاهد رحمه الله : ما تردّى حجر من رأس جبل ولا تفجّر نهر من حجر ،

ولا تشقّق فخرج منه الماء إلا من خشية الله .. نزل بذلك القرآن
............ ......... ......... ......... ......... ......... .......
يقول جعفر بن محمد الصادق رضي الله عنه: إني لأفتقر فأتاجر الله بالصدقة
............ ......... ......... ......... ......... ......... .......
ما عرفت أسخف من الذين يحفرون أسماءهم في الصخور ليخلّدوا.
............ ......... ......... ......... ......... ......... .......
كلنا كالقمر له جانب مظلم !
............ ......... ......... ......... ......... ......... .......
رسم أحد الظرفاء حمارا على عباءة صاحبه فلما رأى ذلك صاح بالحاضرين: من الذي مسح وجهه بعباءتي ؟!
............ ......... ......... ......... ......... ......... .......___
يقول الأصمعي وقد سأله الرشيد عن حقيقة العشق : إنه شيء يُذهل القلب عن مساويء

المحبوب فيجد رائحة البصل من المحبوب أعظم من المسك والعنبر !!
............ ......... ......... ......... ......... ......... .......
من المخجل التعثر مرتين بالحجر نفسه
............ ......... ......... ......... ......... ......... ........
يمتلك المعلم أعظم مهنة: إذ تتخرّج على يديه جميع المهن الأخرى
............ ......... ......... ......... ......... ......... .......
)يقول أحد العارفين: مصيبتان لم يُسمع بمثلهما تصيبان العبد عند موته يؤخذ ماله كله، ويُسأل عنه كله.(
............ ......... ......... ......... ......... ......... .......
يقول هتلر: لقد اكتشفت مع الأيام انه ما من فعل  مغاير للأخلاق

وما من جريمة بحق المجتمع إلا ولليهود يد فيها.
............ ......... ......... ......... ......... ......... .......
يقول روسو :
دموع الأطفال هي توسلات ، فإذا لم تُلبى طلباته صارت أوامر ..
............ ......... ......... ......... ......... ......... .......
تريد المرأة أن تكون الأخيرة في حياة الرجل

ويريد الرجل أن يكون الأول في حياتها